ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا لتوخي الحذر؟

 

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا؟ فعلى الجميع معرفة الأعراض بعد انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم، والتي قاربت على حوالي 60 دولة. ومن أول هذه الدول كانت دولة الصين، ثم انتشر في العديد من البلدان، ومن بينهم مصر، التي وصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى حوالي 59 حالة على مستوى الجمهورية.

أصبح هناك حالة من الذعر بين المواطنين، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من نزلات برد عادية، لذا على الجميع معرفة أعراض فيروس كورونا.

ولأننا في زي القمر نأمل أن تصبح جميع النساء بصحة جيدة. سوف نشرح لكم بالتفصيل أعراض فيروس كورونا سريع الانتشار.

وعليكم في كل الأحوال توخي الحظر باتباع إجراءات السلامة الوقائية، وهي غسل اليدين باستمرار طوال اليوم، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وعدم ملامسة الأسطح قدر الإمكان. حيث أثبتت الدراسات أن فيروس كورونا يظل نشطًا على الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام. وذلك في درجة حرارة الغرفة العادية التي تتراوح بين 15 و20 درجة مئوية في المتوسط.

 

ما هي أعراض فيروس كورونا؟

ما هي أعراض الإصابة بفيروس كورونا لتوخي الحذر؟

أعراض الإصابة بفيروس كورونا تشبه جدًا أعراض الإنفلونزا العادية، وتشمل على:

  • سعال جاف.
  • بعد أسبوع من السعال، يشعر المريض بضيق شديد في التنفس.
  • الشعور بالصداع.
  • التهاب الحلق.
  • ارتفاع شديد في درجة الحرارة، تصل إلى الحمى.
  • الشعور العام بالتعب والإرهاق.

 

وهذه الأعراض تشبه أعراض الأشخاص المصابين بنزلات البرد العادية، وقد تختلف شدة الأعراض من شخص إلى أخر. ولكن إذا شعرتي بمعظم هذه الأعراض معًا، عليكِ التوجه إلى المستشفى للكشف والتأكد من سلامتك فورًا.

ملحوظة: كبار السن، والأشخاص التي تعاني من ضعف جهاز المناعة، أو تعاني من الإصابة بهذه الأمراض “السكر، الربو، أمراض القلب” هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.