في يوم الطفل العالمي.. حافظي على صحة طفلك واحذري من خطر الدهون

في يوم الطفل العالمي.. حافظي على صحة طفلك واحذري من خطر الدهون

نقدم لكم في زي القمر، بعض النصائح في يوم الطفل العالمي، للحفاظ على صحة أطفالك. وخاصًة من الأطعمة المشبعة بالدهون الذي يتناولها الأطفال سواء داخل أو خارج المنزل.

فبعض الآباء والأمهات يعتقدون خطئًا أن الإفراط فى إمداد الطفل بالدهون والدسم والأطعمة الدسمة غير ضار، وهذه معلومة مغلوطة وشائعة. فالدهون المشبعة والأكلات الدسمة للغاية التي نمد أطفالنا بها بكميات كبيرة قد تصبح غير مفيدة بشدة. نتيجة زيادتها لوزن الطفل بشكل ملحوظ، مع عدم الاستفادة القصوى منها فى بناء الجسم والعضلات للطفل الصغير.

لذا تقدم لكِ زي القمر بعض النصائح للحفاظ على صحة طفلك في يوم الطفل العالمي

في يوم الطفل العالمي.. حافظي على صحة طفلك واحذري من خطر الدهون:

 

في يوم الطفل العالمي.. حافظي على صحة طفلك واحذري من خطر الدهون

نشرت بعض الصحف العالمية أبحاث متعلقة بأضرار وخطر الدهون على صحة الأطفال. حيث أكدوا أن بعض منتجات الألبان كاملة الدسم، قد تؤدي زيادة كمياتها التي نمد أطفالنا بها إلى مشكلات صحية.

والأفضل أن نقدم لهم بدائل صحية تمد أجسامهم بما تحتاج من دهون مفيدة في البناء والنمو. ولذا فهناك بدائل مهمة يمكن الاعتماد عليها في إمداد الطفل بالدهون الصحية التي يحتاجها جسمه للنمو.

ويمكن أن نقدم للطفل الطعام مطهي في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وهي زيوت غنية بفيتامين هـ. وغنية أيضًا بالأحماض الدهنية الصحية. كذلك الأفوكادو المفيد للغاية، فضلًا عن المكسرات بأنواعها.

وينصح بتقديم الدجاج غير الدهني والاهتمام بتجنب الطهى للطفل بالزيوت والسمن المهدرج مطلقًا. وعدم التركيز على كميات كبيرة تقدم للطفل من الدهون.

ماذا يأكل الطفل الرضيع عند الـ 4 أشهر؟